بحث الموقع

مكياج عيون فضى فى رمادى تحفة بالخطوات و الصور

  الخطوات بعد تهيئة العيون للمكاج ( بيس أو برايمر أن وجد أو مرطب خفيف ثم كونسيلر والقليل من الفاونديشن والبودرة )












 

الخطوة الأولى : نضع على كامل الجفن المتحرك بما فيها الزاوية الداخلية للعين أي شدو باللون الفضي الرمادي silver-gray 









الخطوة الثانية : نضع أي شدو رمادي داكن على الزاوية الخارجية للعين

مع الحرص على المزج الجيد عند الاطراف مع اللون السابق للحصول على تدرج لوني عند الزاوية الخارجية

 









الخطوة الثالثة : نضع نفس اللون السابق رمادي داكن على قوس العين بالكامل مع المزج الجيد ايظآ

وكذلك نضع نفس اللون على خط الرموش بالاسفل










الخطوة الرابعة : نضع أي شدو أبيض على عظمة الحاجب والزاوية الداخلية للعين

ونرسم بخط رفيع من الأي لاينر خط الرموش بالأعلى

 









الخطوة الخامسة : نضع كحل أسود داخل العين وماسكرا باللون الاسود على الرموش بالأعلى والأسفل

نمشط الحواجب ونملأ الفراغات ان وجدت

وهذا هو الشكل النهائي مكياج مسائي مميز تتألقي فيه مع حلق من الكريستال المطعم بالاسود




















































تمرينات لتنحيف المؤخرة

اذا كنت تشعرين ان مؤخرتك سمينة بعض الشئ و تحتاج الى تمرينات فعليك مشاهدة التمرينات الآتية التى بممارستها ستساعدك على استعادة رشاقتك و اعادة تشكيل المؤخرة






القرفصاء 
ان تمرين القرفصاء يتصدر كل قوائم التمرينات. فمنطقة الوركين ايضا يشاركان فى التمرين بشكل مباشر، ويمكنك بناء عضلات أكبر عن طريق إضافة باليد الأوزان. والمفتاح هو الحفاظ على التوافق و المحاذاة بشكل سليم  اثناء التمرين.
التمرين: حافظى على قدميك متباعدتين و متوازيتين، و على الاكتاف متباعدتين ايضا. قومى بخفض الوركين ببطء كما لو كنت جالسة على مقعد غير مرئي، ثم عودى لوضع البداية. تأكدى من ان ركبتيك اثناء التمرين لا تسبق اصابع قدميك و ابقى على جذعك
مستقيم .

 تمرين القرفصاء باستخدام الكرة
ان ممارسة تمرين القرفصاء باستخدام الكرة هو بداية جيدة للمبتدئين فاستخدام الكرة تجعل التمرين اسهل و تحافظ على التوازن و لكن عليك اثناء التمرين الا تسبق ركبتيك اطراف اصابع قدميك فتكون بالمحاذاة او قبلها قليلا














الاندفاع 
هذا التمرين يشمل أيضا الفخذين والساقين، وهذا التمرين يحرق ايضا السعرات الحرارية بشكل جيد. 
التمرين:قفى و حافظى على قدميك متباعدتين و ان تفرق مسافة بين وركيك، قومى باتخاذ خطوة واحدة عملاقة إلى الأمام. اخفضى الجزء الأسفل من الجسم ببطء، واحنى الركبتين، ثم عودى الى وضع البداية. كررى على الجانب الآخر. لا تقومى بثني الركبتين اكثر من 90 درجة،على ان تكون الركبة الامامية موازية للكاحل الامامى فلا تتقدم عليه. و فى الوقت نفسه لا تنزلى الركبة الاخرى على الارض.



 الاندفاع الخلفى
ان هذا التمرين يعمل على منطقة الاجناب بشكل مكثف، ويضيف تنوع الى التمرين. و هذا التمرين يساعد ايضا على تعزيز مرونة الورك والمحاذاة الصحيحة، التي يمكن أن يعاني الناس منها عندما يقضون ساعات طويلة جالسين على مكتب. 
 التمرين: استخدمى نفس الوضع كما هو الحال في ا، ولكن خطوة رين السابق و لكن خطوة الى الوراء لوضع الجزء الأسفل من الساق. وتذكرى عدم السماح للجبهة الامامية للركبة ان تسبق أصابع قدميك.



 الاندفاع الجانبى
و هذا التمرين يستهدف بشكل مباشر العضلة الخارجية للوركين، الجوانب، و منطقة الفخذين الداخلية أيضا. 

التمرين: قفى و قدميك متباعدتين، قومى بثنى ركبة واحدة. حافظى على عظمة الساق تحت الركبة فى شكل رأسي على الأرض. ميلى إلى الأمام قليلا، ولكن حافظى على كتفيك وراء ركبتيك لتجنب الاصابة. اختارى وضعية معينة لليد لتساعدك على التوازن كما فى الصورة.

رفع الساق على الكرة
ان هذا التمرين يستهدف الكتفين و الخصر، بالإضافة إلى منطقة الجوانب كما يمكنك الحصول على المزيد من اللياقة اذا قمت برفع ساقيك في وقت واحد فى موقف أكثر تحديا و يمكنك فعل هذا مع الوقت.
التمرين: حافظى على خصرك ضيق و ان يكون ظهرك مسطح. ثم قومى برفع ساق واحدة. بضع بوصات من على الارض، وخاصة بالنسبة للمبتدئين. يجب الحرص على عدم انخراط عضلات أسفل الظهر قى هذا التمرين.




 على الكرة: رفع الورك 
هذه الحركة الصغيرة تعمل على الألوية الكبيرة (الاليتين)، وهي أكبر العضلات في الجسم. يجب الحرص على عدم استخدام عضلات الظهر، فعضلات الالوية ينبغي لها القيام بهذا العمل.
التمرين: تثني الركبتين 90 درجة والقدمين معا. مع الضغط على عضلة الالوية (الاليتين) اضغطى على عضلات الاليتين و قومى برفع الفخذين ببطء من على الكرة.






الجسر
و هو تمرين كلاسيكي يستهدف الاليتين بصورة مدهشة، فضلا عن أوتار الركبة والوركين. 
التمرين: استرخى على ظهرك مع ركبتيك مثنيتين والقدمين متباعدتين. ببطء قومى برفع العمود الفقريو الاليتين معا في وقت واحد، مع الضغط على الاليتين وأوتار الركبة. وعند إنشاء خط مائل من الكتفين الى الركبتين انتظرى قليلا ثم انزلى ببطء.


رفع الساق الجانبية
هذا التمرين يستهدف مجموعتين أصغر عضلة في المؤخرة، والألوية المتوسطة والصغرى. رفع الساق بضع بوصات فقط كافى لعمل هذه العضلات.

التمرين: رفع الساق الى أعلى مع الرقود على احدى الجانبين والحفاظ على الوركين والجذع ثابتين، وكلاهما يواجه الركبتين إلى الأمام. و يمكنك عمل هذا التمرين مع تحريك الورك المتحرك قليلا الى الامام.




وضعية الكلب
و هذا التمرين يستهدف اثنين من مجموعات عضلات المؤخرة. 

التمرين: اجثى على ركبتيك وحافظى على ركبتيك و وركيك متباعدتين واليدين مباشرة تحت كتفيك والمرفقين على التوالي. تشديد بلطف على الخصر والحفاظ على ظهرك في موقف محايد مع عدم وجود تراجع أو تقوس، ثم ارفعى ببطء ركبة واحدة ثم تناوبى الورك مع الركبة لجعل الساق نحو الجذع. 
اللوح الخشبي

بالإضافة إلى استهداف عضلات الألوية، فان هذا التمرين يعمل على الكتفين والوركين، والعضلات الأساسية. نفعل ذلك بسرعة لحرق السعرات الحرارية في حين بناء العضلات.

التمرين: إشراك عضلات البطن لحماية أسفل الظهر. و باعدى بين أصابعك لحماية الرسغ.




نصائح و اسرار لتبدى اصغر سنا

ابدئى بالبرايمر

إذا كنت من العمر ما يكفي لظهور خطوط الضحك، فالعناية بالبشرة تعطيك بشرة تبدو أصغر سنا. قد يجف الجلد ويقل سمكه مع التقدم في السن، لذلك فالمنتجات التي كانت تستعمل فقط منذ خمس سنوات تبدو بدائية تماما اليوم. و وفقا لروبن ريلاند، وهو فنان ماكياج المشاهير الذى عمل مع سيلين ديون فان البرايمر عالي الجودة قادر على تعبئة التجاعيد الصغيرة، الأمر الذي يجعلها أقل وضوحا.

التخلي عن الفونديشن السميك

اذا كنتى لا تزالي تستخدمين الفونديشن مباشرة على بشرة تظهر عليها علامات الشيخوخة، فانت على الأرجح تضيفين سنوات لمظهرك. فهذا الغطاء ال سميك يميل إلى اقتحام الشقوق العميقة، و التي تبدو أسوأ بكثير من الخطوط الدقيقة التى تحاولين اخفائها. بدلا من ذلك، ابدئى بمرطب للبشرة اولا ثم ضعى البرايمر، ثم فونديشن سائل خفيف لتحصلى على بشرة رطبة. و ريلاند يوصى بوضعه و الترتيب بلطف باستخدام اسفنجة، بدلا من فركه.



تجنبى عيون المهرج او البهلوان

ان وضع ماكياج العيون يتطلب الدقة. لسوء الحظ، فان بصرك يضعف مع تقدم العمر. واضاف "اذا كنت لا ترين جيدا، فلن يمكنك الحصول على ماكياج العيون بشكل صحيحويقول ريلاند. لتضمنى وضع مكياج العيون بشكل صحيح فالحل هو: "ان تحصلى لنفسك على مرآة مكبرة جيدة".



 اظهار رسمة و شكل العين

مع تقدمنا ​​في العمر، تتدلى الجفون، وبالتالي فهدفنا هوصرف الانتباه بعيدا عن الجفون المتدلية و جذب الانتباه نحو عيونك بشكل اكبرو الايلاينر هو المفتاح. فضعى خط رفيع على طول خط الرموش حيث تبدأ، أعلى وأسفل. وسوف يعزز هذا الشكل من العين، واظهار الرموش بشكل اسمك مع استعمال لمسة خفيفة من ظلال العيون الناعمة.



استخدام قلم للحواجب

فمع التقدم فى العمر تصبح الحواجب اقل سمكا و اكثر خفة لذلك عليكى استخدام قلما لاظهارها بشكل افضل لان الحواجب هى التى تظهر الوجه و الملامح




لا تدعى احمر الشفاه يسيل

عدد قليل من الأشياء تلفت الانتباه إلى التجاعيد حول الشفاه مثل سيلان الروج حول الشفاه. وهذا الامر يحدث لأن أحمر الشفاه هو كريم، و يميل إلى الانزلاق في أي مسافات منخفضة - بما في ذلك الخطوط حول شفتيك. و للحفاظ على احمر الشفاه من السيلان فعليك استخدام مرطب، ثم الفونديشن قبل وضع أحمر الشفاه.

ما لاتعرفينه عن مخاطر مستحضرات التجميل


عند تغطية عيوب بشرتك، او عمل تان الشمس، أو فرد شعرك، فهنك احتمالات لاستخدام منتج مع قائمة طويلة من المكونات. لكن هل تلك المكونات آمنة؟ لذلك نحن نقدم بعض البدائل لأولئك الذين يريدون الحد من استخدامه المواد الكيميائية.





 استخدام الكرياتين لفرد الشعر


ان فرد الشعر بالكيراتين يجعله حريرى، سلس، ناعم،  مع عدم وجود الشعر المجعد. ويتم تسويق هذه العلاجات في كثير من الأحيان على انها خالية من الفورمالدهايد، ولكن بالفحص وجدت تركيزات عالية من هذه المادة الكيميائية في أكثر من نصف العينات ويمكن على المدى الطويل التعرض للفورمالدهايد التي تسبب مرض السرطان.


 البيبى ليس او المكواة السيراميك

ان استخدام سشوار الشعر هو اقل فاعلية فى فرد الشعر و لكنه اقل خطورة من المكواة الكهربائية التى تستخدم لفرد الشعر و يمكنك باستخدام بعض التقنيات البسيطة مثل استخدام بلسم للشعر قبل استخدام السشوار ان تحصلى على شعر املس و يمكن ان تطلبى من الكوافير الخاص بكى ان يستغل خبرته فى جعل شعرك انعم بوسائل أأمن.




البرمننت او فرد الشعر الدائم
 
ان نتائج البحوث لربط صبغ الشعربالسرطان متضاربة. و تشير بعض الدراسات إلى أن المرأة هي عرضة لسرطان الدم أو سرطان الغدد الليمفاوية إذا كانت تستخدم صبغات الشعر الدائمة، والألوان الداكنة بشكل خاص. ولكن وجدت دراسات أخرى عدم وجود خطر متزايد. وليس هناك أيضا أي دليل يشير إلى ان صبغ الشعر يشكل تهديدا خلال فترة الحمل، على الرغم من ان بعض مقدمي الرعاية الصحية يوصوا بالانتظار حتى المرحلة الثانية من الحمل للمزيد من الحذر.


 أصباغ الشعر ذات الأصل النباتي(الحنة)

صبغات الشعر المستندة إلى النباتات، بما في ذلك الحناء تعتبر بديل للمواد الكيميائية القاسية. ولكن هناك بعض السلبيات مثل عدم الحصول على اللون المطلوب، واللون لا يدوم طويلا بالمقارنة بالأصباغ الدائمة. و يمكنك تجنب ذلك باستخدام الحنة اكثر من مرة لتحصلى على اللون المطلوب و بطريقة  طبيعية و يمكنك طلب ذلك من اخصائى التجميل الخاص بكى و هو سيكون اكثر حرصا و تحكما و حذرا من ان يصبغ فروة الرأس ايضا.


 استخدام العدسات اللاصقة الملونة

اذا كنتى غير راضية عن لون عينيك،و اردت استخدام العدسات اللاصقة الملونة. حتى لو كان لديك رؤية حادة، فسوف لا تزالين بحاجة إلى فحص العين. يمكن للطبيب كتابة وصفة طبية لكى و مساعدتك فى معرفة كيفية العناية بالعدسات بشكل صحيح. شراء العدسات من مصدر موثوق منه و بوصفة الطبيب فقط و عليك اتباع تعليمات الطبيب لتجنب اصابة عينيك. 


غذاء صحى لبشرة صحية

ان الطعام الذى تضعيه فى طبقك اكثر اهمية وتأثيرا على بشرتك من مستحضرات التجميل و الكريمات التى تضعيها على جلدك

فاذا كنتى تريدين بشرة رائعة - متوهجة، نابضة بالحياة، و شابة؟ اذن تأكدى من شرب الكثير من الماء، واتباع نظام غذائي صحي "فكلما تتناولين طعام صحى ويصبح جزءا من كيانك، كلما بدت بشرتك بشكل افضل"





كلما قل الاهتمام فى اتباع نظام غذائي صحي يزيد شحوب البشرة

بعض خبراء الصحة يعتقدون أن النظام الغذائي الخاص بك عندما يفتقد الى بعض المواد الغذائية للحصول على بشرة صحية،تظهر مشاكل الجلد أكثر خطورة فعدم الاهتمام بنوعية الغذاء الصحى يمكن أن يؤدي الى " حب الشباب، الأكزيما، والصدفية. فعدد من المشاكل الجلدية المزمنة مرتبط مباشرة بالنظام الغذائي"


اذن ماهو الطعام المناسب لبشرة صحية؟ 


منتجات الألبان قليلة الدسم

واحد من أهم مكونات صحة الجلد هو فيتامين (أ) و من افضل المصادر للحصول عليه منتجات الألبان قليلة الدسم. في الواقع، كما يقول الخبراء أن صحة خلايا الجلد لدينا يعتمد على فيتامين أ.





العليق، التوت والفراولة، والخوخ

الرابط المشترك بين هذه الأطعمة الأربعة هو مضمونها العالى المضاد للأكسدة . في دراسة نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية، ان هذه الثمار الاربعة من اكثر الاطعمة "القدرة المضادة للأكسدة الشاملة" و اكثر من ​​أي طعام آخر. و فوائد هذه الأغذية لصحة الجلد عديدة فيقول هيلران المواد المضادة للاكسدة والمواد الكيميائية النباتية الأخرى في هذه الثمار تستطيع حماية الخلية، لذلك فهناك فرصة أقل للتلف.

ويقول هيلر وفقا للدراسة، ان الفواكه والخضروات الأخرى ذات "القدرة المضادة للأكسدة العالية" تشمل الخرشوف والفاصوليا ، والخوخ، والبقان.



سمك السلمون، الجوز، زيت الكانولا، وبذور الكتان

هذه الأطعمة التى تحتوى على جميع الأحماض الدهنية الأساسية، وبالتالي هي الأطعمة الرئيسية لصحة الجلد. "الأحماض الدهنية الأساسية هي المسؤولة عن صحة أغشية الخلايا، والتي ليس فقط ما تكون بمثابة حواجز أمام الأشياء الضارة ولكن أيضا ممر لعبور المواد الغذائية داخل وخارج الجلد، وتسمح للنفايات او المواد الضارة إلى الدخول والخروج من الخلية"، ويقول آن مكدرموت، وهو خبير التغذية في وزارة الزراعة الأميركية عن الشيخوخة أن غشاء الخلية هو الذي يحتفظ بالمياه، فهو الذى يجعل البشرة رطبة اوجافة. وهذا يعني ان الاشخاص الاكثر سمنة، اجف جلدا و العكس. و يقول هيلير، نفس العملية التحريضية التي يمكن أن تضر بالشرايين وتسبب أمراض القلب يمكن ان تضر خلايا الجلد و الأحماض الدهنية الأساسية توفر الحماية على حد سواء. و أفضل الأحماض الدهنية الأساسية المعروفة هي أوميغا 3 وأوميغا 6، والتي يجب أن تكون في طعامك من أجل صحة جيدة بشرة افضل). على الرغم من أننا جميعا فى الغالب نحصل على ما يكفي من أوميغا فالعديد من الناس يفتقرون إلى اوميجا 3S. السمك والجوز، وزيت بذور الكتان هي من بين أفضل المصادر.




الزيوت الصحية

هذه تحتوي على أكثر من الأحماض الدهنية الأساسية. تناول نوعية جيدة من الزيوت يساعد على الحفاظ على الجلد رطبا و يؤدى الى الشعور بصحة أفضل عموما.








 التركى (الرومى المدخن) ، التونة، البندق البرازيلي، وخبز القمح الكامل، والكعك، والحبوب

والسيلينيوم هو المعدن الذى يربط كل هذه الأغذية لصحة الجلد. ويقول الخبراء ان السيلينيوم يلعب دورا رئيسيا في صحة خلايا الجلد. و بعض الدراسات تبين أن الجلد اذا تضرر من الشمس فستكون العواقب أقل إذا كانت مستويات السيلينيوم مرتفعة.







الشاي الأخضر

فهذا الشراب له خصائص هامة للبشرة الصحية مثل"انه مضاد للالتهابات، وانه واقي لغشاء الخلية، وربما حتى يساعد على منع أو تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد"







المياه 
فالبشرة تحتاج حوالى ثمانية أكواب من المياه كل يوم، على ان يكون الماء نقى اى لا يكون مصدره المياه الغازية او حتى الحساء.
بالإضافة إلى حفظ الخلايا رطبة فالمياه تساعد الخلايا على طرد المواد الضارة والسموم من الجسم، فعندما نتناول الكمية المناسبة من المياه يوميا نعرق أيضا بشكل أكثر كفاءة وذلك يساعد على الحفاظ على بشرة نظيفة .



Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...