بحث الموقع

وصفات طبيعية للعروسة فى ليلة العمر

العناية الطبيعية بالبشرة
ليلة العمر لم يأت اسمها من فراغ فالعروس لابد ان تكون اميرة متوجة و ترغب كل عروس ان تكون فى هذه الليلة فى ابهى صورها و تطل على المدعوين كنجمة متلألئة ذات اطلالة مميزة و للاستعداد لهذه الليلة يجب ان تعتنى كل عروس مقدمة على الزواج ببشرتها:
للبشرة الجافة: تخلط قليلا من النشا مع ماء عادى و يترك فترة ثم يفرك مع مراعاة ان تكون حركة يدك رقيقة من اسفل الى اعلى ثم يمسح الوجه بزيت الزيتون.
للبشرة الدهنية: توضع ملعقة من عسلالنحل على عصير نصف ليمونة و بياض بيضة واحدة لمدة 20 دقيقة و يمكن اضافة ملعقة صغيرة من الملح الناعم على لتر ماء و يمسح به الوجه.
البشرة الحساسة: يخلط صفار بيضة واحدة على ملعقتين من زيت الزيتون و يوضع لمدة 15 دقيقة على ان يزالل بالماء الدافئ ثم يغسل بماء الورد.
ازالة الجلد الميت

و لازالة الجلد الميت: تجهز عجينة من الدقيق و يفرك بها الالجلد لازالة كل خلايا الجلد الميت او يوضع قليل من السكر مع اى نوع من الكريمات المرطبة و يتم تدليك الوجه فى شكل دوائر و يشطف الوجه بالماء.

و نحذر من استخدام الفوطة الخشنة و الماء الساخن و كثرة الصابون فى تنظيف البشرة لانه يؤدى الى جفاف الجلد و ضعف مقاومته و من الضرورى عمل جمام بخار للوجة مرة كل اسبوعين قبل الزفاف لتنشيط الدورة الدموية.



تفتيح لون البشرة

و لتفتيح لون البشرة: اخلطى ملعقتين دقيق نقى مع ملعقتى لبن حليب و عصير ليمون و ضعى الخليط لمدة 20 دقيقة و  تتم الازالة بماء فاتر.

و لترطيب البشرة من الداخل اكثرى من شرب الماء و السوائل و تناول الخضروات و الفاكهة لما لها من تأثير فعال على ترطيب الجلد.







و يجب على كل عروس العناية بترطيب يديها يوميا و دعك الاظافر بالليمون و لا تنسى استخدام كريم الحماية من الشمس على بشرة يديك فى كل مرة تضعيه على وجهك و يمكن تدليك اليدين بقليل من الملح مع الكريم المرطب قبل الاستحمام بربع ساعة و يمكنك دعك المناطق السوداء و الكوعين و الركبتين جيدا بالليمون و قليل من الملح الخشن لتخليصها من السواد و لا تنسى قدميك فكثرة الخروج للشراء و الاستعداد للفرح يتعب قدميك و افضل طريقة لتخليصها من التعب هو وضعها فى اناء به كمية من الماء الدافئ مضافا اليه مقدار ملعقتين من ملح الطعام و بعد ربع ساعة يتم تدليك القدمين بمزيج من الجلسرين و ماء الورد و الليمون. و قبل النوم يوضع نفس المزيج السابق على القدمين مع ارتداء الجوربين مما يساعد على التخلص من التشقق.
علاج ارهاق العينين

و لعلاج ارهاق العينين: يتم اضافة نقطة زيت الشيح على لتر ماء و استخدميه ككمادات للعين.
و بالنسبة للحواجب: فالافضل الاحتفاظ بالشكل الطبيعى دون ازالة الشعر حتى يوم الفرح فاذا كان شعر الحاجب ضعيفا فيمكن تدليكه مساء كل يوم بقليل من زيت الزيتون او الخروع .
و لفرد شعر الحاجب المجعد يدلك بلزيت البارفين بعد غسل الوجه مساءا و لتلميع شعر الحواجب يتم التدليك بزيت الزيتونن ثلاث مرات فى الاسبوع قبل الزفاف.
و لعلاج الهالات السوداء: حول العين فيجب اخذ قسط من الراحة و الاكثار من الفواكهو الخضروات و الابتعادد عن الافراط فى تناول المشروبات الغازية. و استخدمى حلقات الخيار و البطاطس لعمل كمادات حول العين و يمكنك تدليك المنطقة بزيت الزيتون و افضل طريقة هى تدليك منطقة حول العينين بقطعة من الثلج كل صباح .
و لا تنسى العناية ببشرة الجسم بعمل تقشير للجسم: من الترمس المطحونن او الحلبة و قليل من للبملح الخشن و دلكيها بطريقة دائرية و ذلك قبل الزفاف بيوم واحد ثم دهن الجسم بمزيج عصير الليمون و الجلسرين للحفاظ على نعومة الجسم.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...