بحث الموقع

لفائف القرفة


لفائف القرفة
ابدئى يومك بتناول لفائف القرفةمع الشاى او النسكافية او اى منمشروباتك المفضلة فاذا كنتى من محبى تناول المخبوزات على الفطور فهذه الوصفة تناسبك تماما فيمكنك اعدادها ليلا لتكون جاهزة لوضعها صباحا فى الفرن لتتناوليها ساخنة و طازجة.

لفات القرفة تعد من العجين الحلو المصنوع من الحليب ، الزبدة، والسكر ، والبيض، وكذلك الطحين والخميرة والملح.


مكونات العجين

     6,1/4 -- 6,3/4 أكواب طحين لجميع الأغراض
     2 كيس من الخميرة الجافة
    1،1/2 كوب حليب
     1 / 2 كوب سمن أو زبدة
     1 / 2 كوب من السكر
     1 ملعقة صغيرة من الملح
     3  بيضات
   


 

مكونات الفيلينج (مزيج القرفة)   
    
1/4كوب سكر بني
1/2ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة


الخطوة الاولى : (خلط المكونات) 

في وعاء خلط كبير اخلطى 3 أكواب من الطحين والخميرة .
فى وعاء اخر قومى بتسخين   1-1/2 كوب من الحليب، و 1 / 2 كوب من السمن ، و1/2 كوب السكر ، و ذرة الملح حتى تذوب المكونات معا فى درجة حرارة دافئة تقريبا (120 درجة فهرنهايت إلى 130 درجة فهرنهايت) ، مع التحريك باستمرار ، اضيفى باقى الطحين، اضيفى البيض، وفى العجانة الكهربائية على سرعة منخفضة لمدة 30 ثانية اخلطى الخليط، مع كشط جانبي وعاء العجانة باستمرار. و بعد ذلك حركيه على سرعة عالية لمدة 3 دقائق.  قومى بعد ذلك بتفريغ المزيج فى وعاء واكملى تقليب المزيج باستخدام ملعقة خشبية مع التقليب جيدا.

ملحوظة : قومى بإضافة الطحين تدريجيا. فإذا قمتى بإضافة الكثير من الدقيق خلال عملية الخلط والعجن والخبز يمكن أن تصبح ثقيلة وجافة. 
الخطوة الثانية: عجن العجين
يكون الخليط لزجا فى البداية و يتطلب الامر من 3-5 دقائق من العجن لجعل العجينة لينة نسبيا.
ليتضاعف العجين قومى بتطبيقه ثم اضغطى عليه براحة يديك كمافى الصورة،  كررى هذه العملية مرارا وتكرارا. واعلمى ان العجينة جاهزة عندما تصبح سلسة ومرنة.


الخطوة الثالثة : ضعى العجينة جانبا و انتظرى لترتفع و ذلك بعد و ضعها فى وعاء مدهون بحيث يكون ضعف حجمها مرتين حتى لا تسيل العجينة من الجانبين بعد ان يتضاعف حجمها.
وضع كرة من العجين في وعاء مدهون أن ما لا يقل عن ضعف كبير مثل الكرة العجين ، و ذلك بعد تشكيلها على شكل كرة فهذه الخطوة تحمى العجينة من الجفاف.
غطى العجين بفوطة نظيفة واتركيها ترتفع في مكان دافئ حتى يتضاعف حجمها. اضغطى على العجين بقبضة يديكى فى وسط كرة العجين ، ثم غطى العجين مرة اخرى وضعيه على سطح مرشوش بالدقيق قبل التشكيل فهذا يهدئ العجين ويسهل التعامل معه.


 الخطوة الرابعة : انشبى العجين بالنشابة على سطح مرشوش بالدقيق حتى لا تلتصق حتى تنفرد كما فى الصورة و ذلك عن طريق فردها من المركز إلى الحواف على شكل مستطيل.ثم ضعى الزبدة المذابة فوق العجينة و وزعيها،و لكن لا توزعيها على الحواف فاتركى مساحة صغيرة غير مدهونة بالذبدة على حواف العجينة.

 الخطوة الخامسة : رشي مزيج القرفة على السطح وهو مزيج من السكر البني والقرفة المطحونة .


و لكن يمكنك تزيينها باى من الاتى: 

   
الزبيب
    
المشمش المجفف مقصوص ناعما
   
الفاكهة المجففة المنوعة
    
الكرز المجفف
    قطع شيكولاته صغيرة

   

عند رش القرفة لاحظى
ترك مسافة حوالى 1 بوصة على الحدودعلى الجانبين شاغرة، ابدئى بلف العجينة بقوة  ، ولكن ليس بإحكام شديد.  

الخطوة السادسة: قطعى العجينة
قطعى العجينة بواسطة سكين وذلك بعد ازالة الاجزاء الغير مرشوشة بالقرفة بالسكين. او يمكنك استعمال خيط تنظيف الاسنان للتقطيع عن طريق لف الخيط على العجين ثم شده من الجانبين حتى يخترق العجين وتتقطع.  


الخطوة السابعة :
 

يمكنك الاحتفاظ بها ليلا لتخبزيها فى صباح اليوم التالى (وفى هذه الحالة غطى العجين بفوطة بعد لفها فى ورقة زبدة مدهونة بالزيت و يمكنك تركها فى الثلاجة من 20-24ساعة

الخطوة الثامنة: و لخبز اللفائف ضعيها فى قالب مدهون.
بعد الخبز اتركيها فى القالب لتبرد قليلا قبل التقديم. وضع رف سلك التبريد على رأس قطعة من ورق مشمع أو ورق الرق. تحويل لفات تبرد قليلا خارج على الرف. استخدام سلك خفقت أو ملعقة لرذاذ القوائم مع الجليد أو سكين لنشر القوائم مع الجليد كريم سمكا والجبن ، وإذا رغبت في ذلك. يتمتع!

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...