بحث الموقع

مش محتاجة تمارين مخصوص، أحرقى الدهون بالأعمال المنزلية

ان الأعمال المنزلية كفيلة بأن تكون جيم منزلى، و لكن خذيها على محمل الجد فلا تهمليها حتى تهتمى بالتمارين، و لكن اعتبريها تمارينك الأساسية.

فكل سيدة تشتكى من أعبائها الحياتية والتى تحتاج الى مجهود كبير و بشكل يومى و لا تعرف انها هى الخلاص من الدهون المتراكمة و حرق الكثير من السعرات.


و اليك هذه المجموعة من التمارين:














التمرين الأول: تمرين مشاهدة التليفزيون

هذا حتى ليس بتمرين، فمشاهدة التليفزيون تكسبك الوزن و لكن ببعض التغيير ستخسرك الوزن (خاصة اذا كنت تحبين مشاهدة التليفزيون كثيرا)
 و هذا التمرين يعمل على/ عضلات المعدة
   التمرين : عند مشاهدة التلفزيون، اجلسى على حافة الكنبة أو كرسي ، و حملى وزنك على يديك و ارفعى ساقيك على التوالي أمامك. 

عدى حتى 10. و كررى التمرين قدر امكانك و لا تقلقى إذا كنت في البداية يمكنك فقط رفع ساقيك بضع بوصات بعيدا عن الارض. لأن هذا التمرين سيصبح سهلا مع الوقت، ويعمل هذا التمرين ايضا على عضلات جانبى البطن.

   و اذا كان التمرين صعب جدا ، فقومى بالزفير ببطء عند رفع قدميك عن الأرض وارفعى ركبتيك إلى صدرك. ثم مدى رجليك إلى الخارج قليلا و كررى التمرين.







التمرين الثانى: تمرين صعود السلم

 و يعمل هذا التمرين على الساقين والأرداف

  التمرين : عند صعودك السلم قومى بفعل ذلك بحركة بطيئة حتى تبدأى بالشعور بتعب في عضلات الساقين.












 
التمرين الثالث: حمل الحقائب

يعمل هذا التمرين على الكتفين و الباي سيبس

التمرين: عند ذهابك الى المتجر لشراء احتياجات المنزل و مواد البقالة، فقومى بحمل حقيبتين من وزن متساو تقريبا وحمل حقيبة في كل يد و ارفعى كتفيك معا اويمكنك استخدام حقيبة واحدة لعمل التمرين كما فى الصورة














التمرين الرابع: تمرين تنظيف المنزل

يعمل على: القلب و الرئتين
  التمرين : حولى مهام التنظيف اليومية إلى تمارين رياضية ببساطة بإضافة السرعة. قومى بعمل المهام بأسرع ما يمكن، والانتقال فورا من تنظيف الزجاج والغبار الى الكنس ودون أخذ استراحة. سوف تنتهي الأعمال المملة في زمن قياسي ، و فى نفس الوقت ستكونين قد انتهيت من عمل تمارين كارديو (للقلب و الرئتين)











 التمرين الخامس: تمرين غسيل الأطباق


و هذا التمرين مفيد لعضلات الساقين


التمرين: أثناء وقوفك بالمطبخ لغسل الأطباق أو تنظيف الخضار فقومى بالوقوف على أصابع قدميك و اتخذى هذه الوضعية لبضع ثوان، ثم انخفضى ببطء شديد حتى تعودى الى نقطة البداية ، كررى هذا التمرين حتى تشعرى بتعب قليل فى عضلات الساق.











التمرين السادس: (تمرين نشر الغسيل)
و هذا التمرين يعمل على : أسفل الظهر والعضلات الكبرى للساق

   التمرين : ضعى الغسيل المبلل فى سلة الغسيل لنقله و نشره على احبال الغسيل، و لكن قبل نشره قومى بعمل بعض التمارين احملى السبت على مقربة من جسمك لتقليل الضغط على أسفل ظهرك و باعدى قليلا بين قدميك و كتفيك ، ارفعى اصابعك عن الارض قليلاو حملى وزنك على كعبيك ثم انخفضى ببطء متخذة وضعية القرفصاء عن طريق دفع الوركين للخلف كما لو كنت ستجلسين على كرسي، ابقى اقدامك مسطحة على الأرض بحيث يكون الفخذين موازيان للأرض ثم عودى ببطء الى نقطة البداية حتى يستقيم ظهرك.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...