بحث الموقع

غذاء صحى لبشرة صحية

ان الطعام الذى تضعيه فى طبقك اكثر اهمية وتأثيرا على بشرتك من مستحضرات التجميل و الكريمات التى تضعيها على جلدك

فاذا كنتى تريدين بشرة رائعة - متوهجة، نابضة بالحياة، و شابة؟ اذن تأكدى من شرب الكثير من الماء، واتباع نظام غذائي صحي "فكلما تتناولين طعام صحى ويصبح جزءا من كيانك، كلما بدت بشرتك بشكل افضل"





كلما قل الاهتمام فى اتباع نظام غذائي صحي يزيد شحوب البشرة

بعض خبراء الصحة يعتقدون أن النظام الغذائي الخاص بك عندما يفتقد الى بعض المواد الغذائية للحصول على بشرة صحية،تظهر مشاكل الجلد أكثر خطورة فعدم الاهتمام بنوعية الغذاء الصحى يمكن أن يؤدي الى " حب الشباب، الأكزيما، والصدفية. فعدد من المشاكل الجلدية المزمنة مرتبط مباشرة بالنظام الغذائي"


اذن ماهو الطعام المناسب لبشرة صحية؟ 


منتجات الألبان قليلة الدسم

واحد من أهم مكونات صحة الجلد هو فيتامين (أ) و من افضل المصادر للحصول عليه منتجات الألبان قليلة الدسم. في الواقع، كما يقول الخبراء أن صحة خلايا الجلد لدينا يعتمد على فيتامين أ.





العليق، التوت والفراولة، والخوخ

الرابط المشترك بين هذه الأطعمة الأربعة هو مضمونها العالى المضاد للأكسدة . في دراسة نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية، ان هذه الثمار الاربعة من اكثر الاطعمة "القدرة المضادة للأكسدة الشاملة" و اكثر من ​​أي طعام آخر. و فوائد هذه الأغذية لصحة الجلد عديدة فيقول هيلران المواد المضادة للاكسدة والمواد الكيميائية النباتية الأخرى في هذه الثمار تستطيع حماية الخلية، لذلك فهناك فرصة أقل للتلف.

ويقول هيلر وفقا للدراسة، ان الفواكه والخضروات الأخرى ذات "القدرة المضادة للأكسدة العالية" تشمل الخرشوف والفاصوليا ، والخوخ، والبقان.



سمك السلمون، الجوز، زيت الكانولا، وبذور الكتان

هذه الأطعمة التى تحتوى على جميع الأحماض الدهنية الأساسية، وبالتالي هي الأطعمة الرئيسية لصحة الجلد. "الأحماض الدهنية الأساسية هي المسؤولة عن صحة أغشية الخلايا، والتي ليس فقط ما تكون بمثابة حواجز أمام الأشياء الضارة ولكن أيضا ممر لعبور المواد الغذائية داخل وخارج الجلد، وتسمح للنفايات او المواد الضارة إلى الدخول والخروج من الخلية"، ويقول آن مكدرموت، وهو خبير التغذية في وزارة الزراعة الأميركية عن الشيخوخة أن غشاء الخلية هو الذي يحتفظ بالمياه، فهو الذى يجعل البشرة رطبة اوجافة. وهذا يعني ان الاشخاص الاكثر سمنة، اجف جلدا و العكس. و يقول هيلير، نفس العملية التحريضية التي يمكن أن تضر بالشرايين وتسبب أمراض القلب يمكن ان تضر خلايا الجلد و الأحماض الدهنية الأساسية توفر الحماية على حد سواء. و أفضل الأحماض الدهنية الأساسية المعروفة هي أوميغا 3 وأوميغا 6، والتي يجب أن تكون في طعامك من أجل صحة جيدة بشرة افضل). على الرغم من أننا جميعا فى الغالب نحصل على ما يكفي من أوميغا فالعديد من الناس يفتقرون إلى اوميجا 3S. السمك والجوز، وزيت بذور الكتان هي من بين أفضل المصادر.




الزيوت الصحية

هذه تحتوي على أكثر من الأحماض الدهنية الأساسية. تناول نوعية جيدة من الزيوت يساعد على الحفاظ على الجلد رطبا و يؤدى الى الشعور بصحة أفضل عموما.








 التركى (الرومى المدخن) ، التونة، البندق البرازيلي، وخبز القمح الكامل، والكعك، والحبوب

والسيلينيوم هو المعدن الذى يربط كل هذه الأغذية لصحة الجلد. ويقول الخبراء ان السيلينيوم يلعب دورا رئيسيا في صحة خلايا الجلد. و بعض الدراسات تبين أن الجلد اذا تضرر من الشمس فستكون العواقب أقل إذا كانت مستويات السيلينيوم مرتفعة.







الشاي الأخضر

فهذا الشراب له خصائص هامة للبشرة الصحية مثل"انه مضاد للالتهابات، وانه واقي لغشاء الخلية، وربما حتى يساعد على منع أو تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد"







المياه 
فالبشرة تحتاج حوالى ثمانية أكواب من المياه كل يوم، على ان يكون الماء نقى اى لا يكون مصدره المياه الغازية او حتى الحساء.
بالإضافة إلى حفظ الخلايا رطبة فالمياه تساعد الخلايا على طرد المواد الضارة والسموم من الجسم، فعندما نتناول الكمية المناسبة من المياه يوميا نعرق أيضا بشكل أكثر كفاءة وذلك يساعد على الحفاظ على بشرة نظيفة .



Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...