بحث الموقع

ما لاتعرفينه عن مخاطر مستحضرات التجميل


عند تغطية عيوب بشرتك، او عمل تان الشمس، أو فرد شعرك، فهنك احتمالات لاستخدام منتج مع قائمة طويلة من المكونات. لكن هل تلك المكونات آمنة؟ لذلك نحن نقدم بعض البدائل لأولئك الذين يريدون الحد من استخدامه المواد الكيميائية.





 استخدام الكرياتين لفرد الشعر


ان فرد الشعر بالكيراتين يجعله حريرى، سلس، ناعم،  مع عدم وجود الشعر المجعد. ويتم تسويق هذه العلاجات في كثير من الأحيان على انها خالية من الفورمالدهايد، ولكن بالفحص وجدت تركيزات عالية من هذه المادة الكيميائية في أكثر من نصف العينات ويمكن على المدى الطويل التعرض للفورمالدهايد التي تسبب مرض السرطان.


 البيبى ليس او المكواة السيراميك

ان استخدام سشوار الشعر هو اقل فاعلية فى فرد الشعر و لكنه اقل خطورة من المكواة الكهربائية التى تستخدم لفرد الشعر و يمكنك باستخدام بعض التقنيات البسيطة مثل استخدام بلسم للشعر قبل استخدام السشوار ان تحصلى على شعر املس و يمكن ان تطلبى من الكوافير الخاص بكى ان يستغل خبرته فى جعل شعرك انعم بوسائل أأمن.




البرمننت او فرد الشعر الدائم
 
ان نتائج البحوث لربط صبغ الشعربالسرطان متضاربة. و تشير بعض الدراسات إلى أن المرأة هي عرضة لسرطان الدم أو سرطان الغدد الليمفاوية إذا كانت تستخدم صبغات الشعر الدائمة، والألوان الداكنة بشكل خاص. ولكن وجدت دراسات أخرى عدم وجود خطر متزايد. وليس هناك أيضا أي دليل يشير إلى ان صبغ الشعر يشكل تهديدا خلال فترة الحمل، على الرغم من ان بعض مقدمي الرعاية الصحية يوصوا بالانتظار حتى المرحلة الثانية من الحمل للمزيد من الحذر.


 أصباغ الشعر ذات الأصل النباتي(الحنة)

صبغات الشعر المستندة إلى النباتات، بما في ذلك الحناء تعتبر بديل للمواد الكيميائية القاسية. ولكن هناك بعض السلبيات مثل عدم الحصول على اللون المطلوب، واللون لا يدوم طويلا بالمقارنة بالأصباغ الدائمة. و يمكنك تجنب ذلك باستخدام الحنة اكثر من مرة لتحصلى على اللون المطلوب و بطريقة  طبيعية و يمكنك طلب ذلك من اخصائى التجميل الخاص بكى و هو سيكون اكثر حرصا و تحكما و حذرا من ان يصبغ فروة الرأس ايضا.


 استخدام العدسات اللاصقة الملونة

اذا كنتى غير راضية عن لون عينيك،و اردت استخدام العدسات اللاصقة الملونة. حتى لو كان لديك رؤية حادة، فسوف لا تزالين بحاجة إلى فحص العين. يمكن للطبيب كتابة وصفة طبية لكى و مساعدتك فى معرفة كيفية العناية بالعدسات بشكل صحيح. شراء العدسات من مصدر موثوق منه و بوصفة الطبيب فقط و عليك اتباع تعليمات الطبيب لتجنب اصابة عينيك. 


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...