بحث الموقع

اجعلى لنوم طفلك روتين ثابت

من الضروري للغاية بالنسبة للأطفال الحصول على قسط كاف من النوم. فالاطفال لديهم طاقة غير محدودة و هذا أمر صحي ، لكن هذه الطاقة بحاجة لتجديد نفسها مع النوم وانتى بحاجة لإنشاء عادات النوم الصحي لطفلك.

اشرحى لطفلك سبب نومه مبكرا

        
الاطفال يشعرون ان سيفوتهم الكثير اذا ذهبوا إلى الفراش قبل والديهم. ويمكن أن يسبب هذا نوعا من الصراع داخل الأسرة و هناك بعض الأشياء التي يمكن القيام بها من أجل إقامة عادات نوم جيدة. وسوف يستغرق الوصول الى الانضباط بعض الوقت مع قليل من الصبر. و يجب ان نشرح لهم ان النوم راحة ، حتى يتمكنوا من التمتع بالأمور المثيرة في اليوم التالي .


    
إنشاء الروتين

        
أول شيء يجب عمله هو وضع روتين لنوم الطفل. يجب أن يكون روتين بسيط على ان يتم اتباعه كل ليلة في نفس الوقت تقريبا.

        
تأكدى من أن يؤكل عشاءا جيدا قبل النوم. وتأكدى ايضا من تنظيف أسنانهم بالفرشاة واتخاذ الحمامات في المساء لأن هذا يريح اعصابهم ويجعل عقولهم تستعد للنوم.
   

كافئى طفلك

        ان
مكافأة الاطفال مع قصة قبل النوم يشجعهم على النوم. وينبغي قراءة القصة في الوقت نفسه كل ليلة حتى يعرف الطفل أنه إذا نام متأخرا فانه لن يسمع القصة قبل النوم لانه فات الاوان. وسوف يعملون بجد على روتين حياتهم من أجل كسب أجرهم عند النوم.

      و عندما
تقرأى لهم ، ستلاحظين أنه استسلم فعلا للاسترخاء في معظم الليالي ، و انجراف الى النوم. ولا تحاولى كسر الروتين في عطلة نهاية الأسبوع حتى يتم تأسيس روتين للنوم وابقاء الاطفال في جدول صارم حتى يصبح عادة.
   

 مزيد من المكافآت
     الان وبعد ان تأسس روتين النوم عند طفلك قومى ب
السماح لهم ليلة واحدة في الشهر  على البقاء قليلا لمشاهدة فيلم أو برنامج تلفزيوني.  مع الفشار والحلوى والمشروبات المفضلة لديهم ، وهذا سوف يجعلهم يشعرون انهم قد حصلوا على مكافأة مذهلة.




 


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...