بحث الموقع

10 نصائح لافطار صحى

الإفطار هو أهم وجبة في اليوم. و من الممكن ان تكون وجبة الافطار قنبلة موقوتة من السعرات الحرارية لذلك عليكى ان تكونى حريصة عقب استيقاظك و تنتبهى لما تتناوليه فمن خلال بعض التغييرات ، يمكنك جعل وجبتك الصباحية المعتادة الى وجبة لفقدان الوزن.
1) "وداعا ، لمطاعم محطات البنزين"قولى وداعا لأماكن الوجبات السريعة التي تلوح لك في طريقك إلى العمل ، والبدء في جعل الخيارات أكثر ذكاء في الداخل بدلا من ذلك. فاستبدلى قطعة الدونات و الكرواسون بقليل من النقانق والبسكويت القليل السعرات و البيض المسلوق المعدة فى البيت فهى وجبة صحية  ، ورخيصة ، ومريحة.
2) تذكرى أنه حتى "الطعام الصحى" به العديد من السعرات الحراريةإبقاء العين على كمية عصير الفاكهة التى تتناوليها صباحا فهى تتراوح ما بين 80 و 100 سعرة حرارية. فقبل شرب العصير ، عليك التفكير فى كمية العصير التى تشربيها فيمكنك تناول العصير بدون سكر او تناول الفاكهة بدلا منه فالسكر الموجود فى العصير يؤدي إلى ارتفاع السكر فى الدم مما يؤدى الى ضخ لانسولين الذي يحفز شهيتك. الفواكه الكاملة هي مصدر جيد للألياف ، والتي يمكن أن تساعد على الحد من شهيتك.

  

3) كونى زبونة صعبة الارضاءإذا ذهبت إلى مطعم لتناول الافطار ، اسألى عن الخيارات الصحية مثل سلطة الفاكهة و الخضروات ، والخبز من القمح الكامل.

قولى لا للاطباق الجانبية فالفرينش فرايز و الهاش براونز و غيرها مليئة بالسعرات الحرارية. (ما يقرب من نصف الدهون الموجودة في أطباق بطاطس الإفطار يأتي من الدهون المستخدمة لطهي الطعام لهم) فيمكنك بهذه الطريقة انقاذ نفسك من مئات السعرات الحرارية.

4) استبعدى اضافة الدهونإذا كنت تستخدمى الزبدة أو المرجرين على الخبز المحمص الخاص جنبا إلى جنب مع المربى او المعلبات فحاولى  الاستغناء عنها .
5) ضعى البيض المقلى بالاسبانبش اومليتفاذا كنت معتادة على قلى بيضتين فاستخدمى بيضة واحدة و استبدلى الاخرى بالخضروات

6) ابعدى عن المعجناتان المعجنات و المخبوزات مثل الكرواسون و الكحك يعد تساهلا عند تناول الطعام فهو لا يحتاج الى اعداد و لا تجهيز و فى متناول اليد و لكنه برغم كل هذه الميزات جدير باكسابك العديد من الكيلوجرامات فى ايام قليلة لذلك ابتعدى عنه و من الاحسن ان تنسيه و تسقطيه من قوائمك الغذائية

7) استبدلى الكورن فليكس بالشوفانإذا كان لديك عادة تناول الكورن فليكس فى الافطار فالشوفان هو خيار افضل فهو غني بالألياف ، وهو يعطيكم شعور بالامتلاء و يساعد على خفض الكولسترول. و يحتوى الشوفان على الياف وكربوهيدرات تجرى ببطء في مجرى الدم ، مما يساعد على القدرة على الصيام.
8) تقليص عدد السعرات الحرارية فى الألبانإذا كنت تشرب الحليب كامل الدسم ، فاستبدليه بلبن خالى الدسم وكذلك استخدميه فى الطبخ فسيساعدك على التخلص من العديد من السعرات الحرارية خاصة اذا كنتى من محبى تناول الحبوب مثل الكورن فليكس مع اللبن

9) اختيار أفضل للخبزاختيار منتجات الخبز كامل القمح في الصباح فالحبوب الكاملة تساعدك على البقاء  فترة أطول بدون طعام لانها تشعرك بالامتلاء ، بالإضافة إلى أنها تضم ​​الكثير من الألياف.


10) اصنعى وجبتك السريعة بنفسكان الأطعمة المحمولة ممكن ان تكون بمثابة بدائل للوجبات السريعة. فالزبادي قليل الدسم و كوب من الحبوب هو وجبة سريعة ومريحة و التي من السهل أن تأخذيها معك. و عليك أن تكونى خلاقة! فالجبنة القريش يمكنك وضعها فى رغيف من خبز القمح الكامل مع اضافة القليل من الخضروات مثل الطماطم و الخيار و الفلفل الرومى ، و يمكنك اصطحاب بعض قطع  الفاكهة مثل التفاح و البرتقال.
نصيحة : ساندويتش الديك الرومي هو خيار مثالى لأولئك الذين "لا يحبون الافطار" فشريحتان من لحم الديك الرومي على قطعة خبز القمح الكامل مع قليل من المايونيز القليل الدسم توفر التوازن بين البروتين والكربوهيدرات و هى طريقة جيدة لبدء يومك و قد ترغبى في إضافة القليل من الدسم مثل الجبن المبشورولا تنسى والخس والطماطم لجعل طعمه افضل.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...