بحث الموقع

علامات الحمل

ماهى علامات الحمل ؟ وكيف تكتشفين الحمل مبكرا؟

العديد من النساء تبدأ التفكير فى احتمال حدوث حمل عندما تغيب الدورة الشهرية ، والبعض الآخر يبدأ التفكير عندما تظهر عليها بعض العلامات المبكرة خاصة اذا لم يكن اول حمل لها. قد تتمكنى من الكشف المبكر للحمل بعد فترة قصيرة من الحمل. وليس كل امرأة تواجه الأعراض نفسها ، ويمكنك أن تقررى بنفسك اذا كان حمل ام لا.
و اليك بعض العلامات:
 


  •         ملاحظة إذا كنتى متعبة ، حتى ولو لم تكونى قد عملت بجد أو واجهت صعوبة في النوم. هذا ، جنبا إلى جنب مع دوخة ، يمكن أن تكون نتيجة لتغير الهرمونات في الجسم لتستعدى لخدمة ورعاية و نمو الطفل.


  •         اذا احسست  بالغثيان ، حتى ولو لم تأكلى شيئا و هو ما يسمى ب "غثيان الصباح" غالبا ما يحدث خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، وكثيرا جدا في الأسبوعين الأولين من الحمل. و قد تشعر العديد من النساء بالغثيان في كل ساعة من النهار أو الليل.
 

  •       اذا شعرت بحمو اوحموضة ، وهي حالة يمكن أن تحدث لك بشكل غير منتظم. في بداية الحمل و يجب تجنب أي دواء قبل مناقشة الأمر مع طبيبك.
     

  •      قد تلاحظى بعض التغيرات التي تحدث في ثدييك. وهذا يمكن أن يحدث في غضون أسبوعين من الحمل. ويقول العديد من النساء بأن صدورهن تكون حساسة للمس ، وأنها تعاني من شعور بالوخز.فى حين ان اخريات لا يشعرن  بتغييرات على الإطلاق. و في نهاية الثلث الأول من الحمل ، ستلاحظين سواد محيط بالحلمات وجسمك يستعد لرعاية الطفل.
  •    ايضا قد تشعرين بالحاجة إلى التبول بشكل متكرر أكثر. ويتسبب ذلك عن طريق الضغوط التي تمارس على المثانة عن طريق الرحم 
  • و مع ذلك فكل العلامات السابقة قد لا يكون سببها الحمل ويكون غالبا تأخر الدورة الشهرية هو العلامة المؤكدة للحمل و لكنك تظلينغير متأكدة حتى تستشيرى الطبيب اوتقومين بعمل اختبار للحمل
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...