بحث الموقع

استحمام الطفل الرضيع

ان استحمام الطفل الرضيع  يمكن أن يسبب الحساسية في وقت لاحق في الحياة إذا كنت تعطي طفلك الكثير من الحمامات. فيجب أن لا يستحم الطفل كل يوم لهم ،لأن بشرة الطفل حساسة للغاية  بحيث لا يمكن غسلها باستمرار ، ويمكن للمواد الكيميائية من الصابون وغيره ان تسبب جفاف الطفل مما يؤدى إلى طفح وغيره من الأمراض الجلدية وتعكر المزاج. و عندما يستحم الطفل يفقد جلده الزيوت الطبيعية التي تحمي جلد طفلك. و هذا يجعل الجلد أكثر عرضة للتأثر بأي حساسية محتملة قد تؤدي الى الأكزيما لا قدر الله. و الأكزيما مرض يصيب الجلد و تسبب له التهابات. أنها تسبب الحكة والاحمرار  و قد يسبب أيضا تقشر الجلد ويصبح يابسا كنتيجة لتسرب السوائل.
ينبغي أن يستحم طفلك فقط مرتين او ثلاث فى الأسبوع ، ووجوههم ومنطقة الحفاض يجب أن يتم غسلها يوميا مع صابون خفيف ثم بعد الشطف و جففيه. عندما يبدأ طفلك مرحلة الزحف سوف تحتاج أيضا لغسل قدمه و يديه كل يوم لأنه على اتصال مباشر مع البكتيريا على الأرضيات.
والحموم بقطعة اسفنجيه مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع هو الأفضل لطفلك خلال الشهر الأول  ، لأن قطعة الاسفنج سوف تبقي بشرة طفلك نظيفة ، وفي الوقت نفسه تكون آمنة لبشرتهم. عند بدء الحمام عليك اختيار غرفة دافئة و حضرى منشفة سميكة ، وان تكون درجة حرارة الغرفة مناسبة و دافئة حتى لا يبرد الطفل وحضرى جميع الاشياء التى ستحتاجيها ك
الاسفنجة ، ومنشفة نظيفة أو بطانية ، وحفاضات نظيفة، وملابس الطفل ، مع الماء الدافئ في الحمام. لا تتركى الطفل وحده في الحوض ، وليس لدقيقة واحدة. لحديثي الولادة ذوى البشرة الداكنة فمن الأفضل أن نعطيهم الحمام مرة واحدة في الأسبوع أو حتى أقل من ذلك لأنهم أكثر عرضة لتطوير مشاكل الجلد مثل الأكزيما بسبب بشرتهم الجافة.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...