بحث الموقع

كيف تتحدثى مع طفلك عن الجنس

التحدث عن الجنس مع الأطفال قد يكون صعبا وغير مريح ، ومع ذلك ، فمن الضروري لضمان حصولهم على معلومات دقيقة فلابد ان نتحدث مع الاطفال عن الجنس  في مناقشة واحدة كبيرة. يمكنك اعطاء الأطفال معلومات جنسية في مراحل مختلفة كل معلومة لابد و ان تتناسب معالمراحل السنية التى يمر بها الطفل.

 

   

 شرح الأعضاء التناسلية الأساسية

      ان شرح الاعضاء التناسلية للاطفال يعتبر حجر
الأساس لمناقشة الجنس مع الطفل  من خلال الإشارة إلى الأعضاء التناسلية بأسمائها العلمية ، فإذا طرح طفلك عليك أسئلة حول الاختلافات بين الذكور والإناث عند سن 2-3 سنة يجب ان تسميها بالاسماء العلمية و لاتسميها  بالأسماء المستعارة بينما تسمى الأجزاء الأخرى من الجسم بأسمائها الحقيقية فهذا يمكن أن يسبب للأطفال الخجل والارتباك حول الحياة الجنسية . واذا قام الأطفال الصغار بلمس أعضائهم التناسلية ، يجب ان تخبريهم ان الاعضاء التناسلية هى اجزاء خاصة وينبغي عدم لمسها في الأماكن العامة. و لا تأنبى طفلك للمسه اعضاءه لان ذلك يمكن ان يجعله خجولا و لا يقوم بسؤالك عن الجنس بعد ذلك.
 

ماما انتى جبتينى ازاى؟ سؤال محرج ومتكرر من الطفل و لا تعرف الام كيف تجيب عنه رغم تكرار الطفل له باستمرار

       ان من سن  سبع الى عشر سنوات يبدأ
الاطفال عادة بسؤال الآباء والأمهات كيف يأتي الأطفال وغيرها من المسائل المتصلة بالجنس. إذا كان عمر طفلك مناسب ما يكفي لطرح هذه الأسئلة فان الاجابة عليها تحتاج إلى أن تكون دقيقة و بطريقةعملية. و للحيلولة دون ان يتفاجأ الطفل قومى انتى بالمبادرة و اشرحى للطفل عملية الحمل قبل أن يطلب هو منك ذلك إذا ما سنحت الفرصة ، على سبيل المثال ، إذا ما رأيت امرأة حامل ، اسألى ابنك اذا كان يعرف كيف يحدث الحمل. فاذا كانت الاجابة ب لا ،فاشرحى له العملية الأساسية والإجابة على أي أسئلة بصدق.
   

القيم و الاخلاق التى تتعلق بالجنس

        
يجب التحدث مع الأطفال حول القيم الشخصية التي تتعلق بالجنس أو الجنس الآمن  قبل سن البلوغ ، والتي يمكن أن تختلف من تسعة إلى 14 سنة. فالهرمونات تتغير خلال فترة البلوغ الجنسي وتسبب حدوث تغيير فى شكل الجسم ، ومناقشة ذلك الآثار الجسدية والعاطفية لممارسة الجنس قبل سن البلوغ فيجب اطلاع الطفل عليها مسبقا. فيجب ان تخبر الأطفال عن رأى الدين فى ممارسة الجنس ،و ان ممارسة الجنس يجب ان تكون بعد الزواج و الانتظار حتى يجدوا الشخص المناسب الذى يحبونه ويتزوجوه و أغتنمى هذه الفرصة للحديث عن الآثار الممكنة لممارسة الجنس كنتيجة لحدوثه بطريقه  مثل الأمراض المنقولة جنسيا و فقدالبنت لعذريتها وامكانية حدوث حمل والتحذير منكل العواقب الوخيمة

 واخبريهم بان ليس معنى تحدثك معهم و اعطائهم معلومات واقعية حول الجنس لا يعني أنك تمنحيهم الإذن لممارسة الجنس و اخبريهم انك تحدثت معهم عن الجنس للتأكد من حصولهم على معلومات صحيحة  وليس من الأطفال الآخرين أو التلفزيون. 
و وفقا لTalkingwithkids.org فان الأطفال الذين يشعرون بالراحة في التحدث إلى آبائهم عن الجنس هم أقل عرضة لممارسة الجنس دون وقاية وهم اكثر حرصا على انفسهم من الاطفال الخرين.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...