بحث الموقع

اخطاء تؤثر على نظامك الغذائى

يمكن لأخطاء بسيطة تقعى فيها ان تعرقل قصارى جهدكى و تكسبك الوزن. فإذا كنت لا تزالين قادرة على ارتداء ملابسك القديمة فيمكن ان تكونى قد وقعت فى واحدة من هذه الاخطاء:

  • الاعتماد على الرجيم القاسي
فى بعض الاحيان قد تلجأى لرجيم قاسي ليساعدك على فقد الوزن بشكل سريع فتتناولى الجريب فروت أو حساء الملفوف كل يوم. ولكن احذرى اذا كنتى تتناولى سعرات حرارية قليلة جدا فسيلجأ جسمك بالتالى لحرق سعرات حرارية ببطء اكثر و اكثر.


  • تخطي وجبة الإفطار

    تخطي وجبة الإفطار يبدو وكأنه وسيلة بسيطة لخفض السعرات الحرارية، ولكن النتيجة تكون نهم الجوع بقية اليوم. وهذا قد يؤدي إلى اللجوء الى الوجبات الخفيفة الغير مخططة في العمل وأكل كميات كبيرةعلى الغداء، مما يرفع من عدد السعرات الحرارية التى تتناوليها يوميا. ولكن يمكن للإفطار الذى يحتوى على نسبة عالية من البروتين والألياف الحد من الجوع على مدار اليوم مثل تناول الفول فى وجبة الافطار و تظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار كل صباح أكثر حفاظا على وزن صحي.

  • الوقوع فى فخ الوجبات الخفيفة عالية السعرات

    ربما تعدين السعرات الحرارية بدقة في كل وجبة، ولكن ماذا عن الوجبات الخفيفة؟ هناك كيس من البسكويت في مكتبك، وشريحة صغيرة من الكعكة في طرف المكتب ، ومع ابنك مخروط الآيس كريم. كل هذا الكم من السعرات يخرب ما خططى له طوال اليوم و يفسد نظامك الغذائي. إذا كونى جادة في عد السعرات الحرارية .

 
 
  •  عدم تناول وجبات خفيفة على الاطلاق

    على عكس تناول الوجبات الخفيفة عالية السعرات، فقد لا يتناول البعض وجبات خفيفة على الاطلاق و كلاهما خاطئ فالأشخاص الذين يتناولون عدة وجبات صغيرة في اليوم هم أكثر سيطرة على الجوع وقدرة على فقدان الوزن. تناول وجبات خفيفة تساعد على إبقاء عملية الحرق في حالة تأهب قصوى، خاصة إذا كانت الوجبات الخفيفة غنية بالبروتين. فالمكسرات خيار جيد فهى تحتوى على نسبة عالية من البروتين ، وتشير البحوث إلى الاشخاص الذين يتناولون وجبة خفيفة من المكسرات اقل وزنا من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.
 
  •  الاكثار من المنتجات قليلة الدسم

    يمكن للمنتجات قليلة الدسم ان تلعب دورا هاما في النظام الغذائي الخاص بك. فقط تذكرى أن انخفاض الدهون ليست رخصة لأخذ جرعات كبيرة منها. فإذا تناولت كمية كبيرة من الكعك قليل الدسم ، فسينتهي بك الأمر الى تناول المزيد من السعرات الحرارية أكثر مما لو كان لديك  قطعة واحدة من الكعك العادي. فاحترسى و لا تكثرى من الطعام المنخفض السعرات حتى لا يأتى معك بنتيجة عكسية.
  
  • احتساء الكثير من السعرات الحرارية

    عند حساب السعرات الحرارية، نغفل ما تناولناه من المشروبات. هذا خطأ كبير عندما تفكرى في أن بعض القهوة والمشروبات تحتوى على أكثر من 500 سعرة حرارية. ويمكن حتى للسعرات الحرارية التى يحويها عصير الفاكهة والصودا ان تزيد كثيرا من عدد السعرات التى تحصلى عليها دون ان تشعرى بذلك، بل ان السعرات الحرارية الموجودة فى هذه المشروبات ممكن ان تكون اكثر من تلك الموجودة فى الطعام الذى تتناوليه.
 
 
 
 
  • تناول كمية قليلة جدا من الماء يوميا

    هذا هو واحد من أبسط الأخطاء الكفيل بافساد النظام الغذائي. الماء ضروري لحرق السعرات الحرارية فتناول كميات قليلة من الماء يعني تباطؤ عملية فقدان الوزن. وتشير البحوث الى ان البالغين الذين يشربون ثمانية أو أكثر من أكواب من الماء يوميا يحرقون سعرات حرارية أكثر من أولئك الذين يشربون أقل من ذلك. لذلك حاولى إضافة كوب من الماء في كل وجبة تتناوليها.
 
 
 
 
  • التخلي عن منتجات الألبان

    الحليب والجبن ، والآيس كريم من المحرمات لدى الكثير ، ولكن التخلى تماما عن منتجات الألبان قد يأتي بنتائج عكسية. بعض البحوث تشير إلى أن الجسم يحرق المزيد من الدهون عندما يحصل على ما يكفي من الكالسيوم وينتج المزيد من الدهون عندما يكون محروما من الكالسيوم و يوصي خبراء التغذية بالتمسك باللبن الخالي أو قليل الدسم والجبن ، والحليب ، والزبادي.




  • المرور على مطاعم الوجبات السريعة فى طريقك الى العمل او المنزل

    بعد يوم حافل، قد تلجأى الى مطاعم الوجبات السريعة لتناول وجبة سريعة تسد الجوع، فإذا كنتى تسمحين لنفسك تناول الوجبات السريعة و لو مرة واحدة اسبوعيا ، فيمكن أن تصبح عادة. وفقا لدراسة طويلة الأجل فيكتسب الاشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة أكثر من مرتين في الأسبوع 10 باوند أكثر من أولئك الذين يتناولونها مرة في الأسبوع.
  • وزن نفسك يوميا

    وزن نفسك يوميا وصفة للإحباط ولا تسفر عن معلومات مفيدة. فوزن نفسك مرةواحدة اسبوعيا هو افضل لانك قد تحصلى على نتيجة ترضيكى و تدفعك الى الامام و تعينك على الاستمرار فى نظتمك الغذائىف سوف تشعرى بالرضا لفقدانك الوزن و النتيجة مزيد من التحفيز على الاستمرار و فقدان المزيد من الوزن.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...